دوري ابطال اسيا

الهلال يحسم ديربي القارة ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

تأهل الهلال السعودي إلى المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة بعد انتصاره على غريمه النصر 2-1 في مباراة نصف النهائي الثلاثاء على ملعب مرسول بارك في الرياض.

ويدين «الزعيم» في حسم المواجهة التي أطلق عليها «لقاء القرن» بعدما كانت الأولى تاريخياً بين الغريمين في دوري أبطال آسيا، إلى موسى ماريغا وسالم الدوسري بعدما سجلا في الدقيقتين 17 و75،وسجل هدف النصر تاليسكا في الدقيقة 49.

وأكمل النصر المباراة منقوصاً من بداية الشوط الثاني بعد طرد مدافعه على لاجامي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد تدخله القوي موسى ماريغا.

وبلغ الهلال المباراة النهائية قبل هذه النسخة ثلاث مرات وخسر في عامي 2014 و2017،لكنه عاد ليحقق اللقب في 2019، والآن اصبح على اعتاب تحقيق لقب جديد عندما يستقبل الفائز من الفائز من الثنائي الكوري بوهانج وستيلرز في 23 نوفمبر في الرياض.

في الجانب الأخر توقف الحلم النصراوي عند نصف النهائي للمرة الثانية توالياً، والقت الخسارة بظلالها على مكونات «العالمي» الذي كان يعد عدته ليفوز بالنجمة التي تنقصه لكنها خسرها ولن يستطيع المحاولة إلا في النسخة بعد القادمة حيث لن يشارك في نسخة 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى